الأحد، 20 ديسمبر 2009

استخدامات اللوح التفاعلي

• الألوح التفاعلية تستخدم في العديد من المدارس للاستعاضة عن ألواح الكتابة التقليدية أو الوسائط المتعددة مثل مشغل أقراص الفيديو رقمية . كما يمكن أن تتفاعل ألواح الكتابة التفاعلية مع الإنترنت للشرح والرسم بطريق تفاعلية.

• إن البرمجيات المتوفرة مع ألواح الكتابة التفاعلية عادة ما تسمح للمدرس بالحفاظ على الملاحظات والشروح كملف إلكترونية للتوزيع في وقت لاحق إما على الورق أو من خلال البريد الإلكتروني.

• الألواح التفاعلية تسمح للمدرسين بعمل سجل تعليمي و حفظه بصيغة ملفات فيديو الرقمية بحيث يتم استعراضها من قبل الطلاب في وقت لاحق. هذا يمكن أن يشكل استراتيجية تعليمية فعالة للغاية للطلاب الذين يستفيدون من التكرار، والذين هم بحاجة لمعرفة المواد المقدمة مرة أخرى ،و للطلاب ذوي صعوبات التعلم الذين يكافحون من أجل التعليم . هذا يمكن أن يساعد في تحويل التعلم والتعليم..

• في الآونة الأخيرة تستخدم ألواح الكتابة التفاعلية لعرض دروس القراءة. تقليد الكتب هو مثال على هذا الإستخدام والذي يتم استخدامه من أجل القراءة المشتركة فيسمح اللوح التفاعلي للمعلمين بعرض كتب الأطفال على لوح الكتابة التفاعلية و من ثم تقليد الكتب مما يولد بيئة تعلمية تفاعلية نشطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق